موقع القديس العظيم ابونا سمعان الانبا بولا
موقع القديس العظيم ابونا سمعان الانبا بولا يرحب بكم للتسجيل فى الموقع اضغط على زر التسجيل

موقع القديس العظيم ابونا سمعان الانبا بولا

دينى
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور
نشكر كل من ساهم فى الموقع وكل من شارك فية من موضوع وكل من اخذنا منة موضوعات الرب يعوض تعب محبتهم
الموقع غير مسئول عن الاعلانات و نافذة الموضوعات المتماثلة فهى تابعة للشركة المصممة للموقع ونرجو عدم نشر اى كلام لا يليق بتعليم المسيح

شاطر | 
 

 سيرة حياة القديسة مهرائيل عروس المسيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abram



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

مُساهمةموضوع: سيرة حياة القديسة مهرائيل عروس المسيح   الإثنين ديسمبر 06, 2010 7:49 pm

الشهيدة مهرائيل عروس المسيح



لهذه القديسة الشهيدة عروس المسيح ثلاثة اسمأ 1-مهراتى 2- مهرائيل 3- و ترجمته اليونانية ايرينى أو ايرائى ومعنى الاسم في جميع الصور هو السلامة أو سلامة الله


نشأة القديسة الشهيدة مهرائيل
اصل الأسرة من بلدة سرياقوس بالقليوبية , كان والدها قسا اسمه أبونا يؤانس واسم والدتها ايلاريا. كان ليس لهما ولد، ومن اجل هذا كانا حزانا ويسألان رب المجد ولكن كانت النعمة حالة عليهما.



كانا كلاهما بارين أمام الله "لو 6:1"


كان الأب الأسقف القديس أنبا ابصادى يحب القس يؤانس لاجل تواضعة وسكونه وخدمته للهيكل إن كل ما طلبتم من الأب بأسمى يعطيكم " يو 32:16"



ولما كان يوم عيد العذرا الطاهرة مريم في 21 طوبة صلى القس يؤانس قائلا "إلهي وسيدي يسوع المسيح إذا ما سمعت صلاتي وأعطيتني زراعا ذكرا كان أم أنثى أي عطية كانت - عطية لك ليكون لك خادما ومن جملة ابرارك وأنت المتطلع على خفايا القلوب سيدي يسوع المسيح لا تردني فيما سألتك فيه. وأنا الخاطئ لا تتركني لان لك المجد و القوة إلى الأبد أمين".


اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم عظيما "يو 24:16"
في الليلة التالية نظرت زوجته ايلاريا حلم عظيم عجيب. عند ذلك حدثت به زوجها قائلة: "رأيت فيما يرى للنائم إنسان نوراني في جهة الشرق من مرقدي رشمنى بعلامة الصليب ثلاثة مرات وناداني باسمي قائلا: "تثبتي و تقوى يا ابنتي فان السيد المسيح قد سمع صلاتك وصلاة زوجك وقبل سؤالكما. وإذا ما اصبحتى مشيئة الرب ألغى عنك وعنة كل هم وغم وأمضى إلى الأب الأسقف في البيعى المقدسة ليصلى عليك وبعد ذلك عرفية حزنك" فلما سمع ذاك القس المبارك يؤانس زوجها أجاب قائلا لها: "ليكن ما يختاره الرب في كل شئ بل مهما قال لك افعلي"



نبؤه الأسقف
مضت الزوجة المؤمنة ايلاريا إلى الكنيسة مسرعة وأخبرت الأسقف بكل شئ فقال لها: "السيد المسيح يعطيك طلبتك وأنا أومن أنة يخرج منك ثمرتين وينالا الإكليل في أورشليم السمائية" فلما سمعت ذلك فرحت و تباركت منة و خرجت من عندة فرحة مسرورة و مضت إلى منزلها.



تحقق النبوة
وبعد أيام قليلة حبلت وتمت أيامها وولدت ابنة اسمتها مهرائيل. وكان لها فرح وسرور عظيم ميلادها.

و لما بلغت مهرائيل ثلاث سنين حبلت والدتها وولدت غلام اسمتة هور على اسم جدة والد أبوة.



اسمعي يا ابنتي و انظري و أميلي أذنك أنسى شعبك و بيت أبيك فأن الملك قد اشتهى حسنك لأنة هو ربك و لة تسجدين مز 44: 10-11

أعطى رب المجد يسوع المسيح له المجد للقديسة مهرائيل موهبة الشفاء و هي في سن 12 سنة، وابتدأت تعمل آيات وعجائب بنعمة الروح القدس الساكن فيها.

دعوة أم النور مريم - للقديسة الشهيدة عروس المسيح
ظهرت أم النور مريم و نسيبتها اليصابات أم يوحنا لوالد القديسة مهرائيل القس يؤانس وخطبتها منة للمسيح يسوع "للاستشهاد" قائلة له: "جئت إليك بسبب ابنتك مهرائيل ادعوها إلى ولدى في مدينة أورشليم ووعدته قائلة: "حي هو الرب الآلة ضابط الكل إذا ما توفيت ابنتك انفذ بها إليك لتجعلها في الموضع الذي تختارة".

فلما سمع ذلك القس يؤانس امتلا من الروح القدس و قال لتكن إرادة الله .



مباركة آم النور مريم للقديسة :

أخرجت آم النور مريم أناء عطر وسكبته على رأس القديسة مهرائيل و قالت لها: "ها هوذا قد دهنتك عربون الروح القدس إلى يوم العرس وسوف يأخذك إلى مدينتي أورشليم ويجعل عليك الأكاليل مع عريسك في ملكوت السموات ويقربك السيد المسيح القربان الروحاني في كنيسة الميلاد الأول في السموات".

ومن ذلك اليوم عاشت القديسة مهرائيل حياة الزهد والتقشف فلم تنام على فراش وما كان طعامها إلا خبز وملح وكانت تسير بطهر ووداعة وتسبيح وابتهال ليل نهار إلى اليوم الذي خرجت فيه اعترفت على اسم رب المجد يسوع المسيح له المجد "وجدت من تحبة نفسي فأمسكتة و لم ارخة " نش 4:3"



شهادة القديسة مهرائيل:

وفى يوم أخذت مهرائيل جرتها و خرجت مع رفقاتها اللاتن نزلن معها يملأن الماء من البحر، فوجدت مراكب بها قديسين مسوقين للاستشهاد.

عند ذلك قالت مهرائيل للبنات "يا أخوتي ....اكتسبوا الأجر وخذوا جرتي معكم، ادفعوها لأبى وأمي وقلن لهما ابنتكما مهرائيل قد ظفرت بعريس ومضت معه لاخذ إكليل الشهادة"

وبعدها ركبت المركب وطلبت من الحاجب قائلة: "اربطنى مع عذارى السيد المسيح"



تذهب لانصنا مع القديسين:

وقفت القديسة قدام الوالي ولما نظرها شفق عليها من اجل صغر سنها وقصر قامتها فأحب أن يتركها.


لا يستهن أحد بحداثتك، بل كن قدوة للمؤمنين "1 تى 12:4"
و لما عرفت انه عازم على تركها لعنت الهتة بجسارة فغضب الوالي وأمر بعذابها عذابا شديدا .



+ بالهمبازين



+ على الكرسي الحديد المشتعل بالنار ولما علم الوالي إنها قهرته ولم تبالى بالعذاب أمر بحبسها في الغرارة (طبق خوص له غطاء) مع سائر الدبيب. "حيات - ثعابين -عقارب" وكل ما يلدغ.

وقال للجند انزلوا في مركب وانحدروا بها إلى الموضع الذي تموت فيه .

فحملوها الجند في الغرارة لمدة ثلاث أيام منحدرين بيها وهم يسمعونها تسبح.

وعود رب المجد للقديسة مهرائيل :

ولما كان اليوم الرابع ظهر لها رب المجد و قال لها : (السلام لك يا شهيدة يا قديسة يا عذراء مهرئيل هوذا قد أوصلتك إلى بيت أبيك حسب ما وعدت أمي العذراء مريم يؤانس والدك، إني أرسل إليك جسدها لتجعله في أي موضع تختار والعطر الذي سكبته أمي على رأسك، اجعل رأئحتة في جسدك إلى انقضاء اجيال الأرض. سلامي يكون معك أقول لك يا مصطفيتي مهرائيل، وسيكون اسمك شائعا في كل مكان، وكل من يبنى كنيسة على اسمك أنا اخذق رق ذنوبه، واغفر له خطاياه، وكل كنيسة يسموا اسمك عليها اجعل ملائكتي يحفظونها.



واقنوم كنيستك (أي القمص) إذا خدم كنيستك كما يجب أنا أبارك علية وعلى منزلة والاقنوم الذي يرفض الخدمة بكنيستك ولا يقوم بخدمتها كما يجب أنا اعاقبة بالمرض الشديد.

قسوس كنيستك وشمامستها يكونوا أطهارا مباركين ويتمموا صلواتهم لئلا أهلكهم مثل أولاد عالي الكاهن. والشعب كلة يكونون أطهارا إذا ما تناولوا من السرائر المقدسة.

الويل ثم الويل لمن جحد المعمودية المقدسة. وكل من يزرع كرم أو ارض زراعة ويسمى اسمك عليها فإني أباركها. وكل من يسمى اسمك على اولادة أنا اجعل بركتي في ذلك البيت. والذي يكتب سيرة شهادتك و يجعلها في كنيسة أنا اباركة وجميع منزلة واكتب اسمه في سفر الحياة.

ومن يدفع قربان لكنيستك أنا اجعلهم يقربوه في كنسة الميلاد الأول ومن يكون في ضيقة في البراري و القفار وفي الحبوس و يدعوني باسمك فأنا افرج عنهم في شدتهم .................)



وصول جسدها الطاهر إلى أبيها:

ماتت الدبيب ثم تنيحت القديسة مهرائيل في اليوم الرابع. وبخوف عظيم أوصلها الجند إلى البر الغربي وأخرجوها من الغرارة. وقالوا جميع ما حل بالقديسة من بداية الأمر مع الوالي إلى نياحتها... واخبروهم إنها قديسة عظيمة.

دفنت هناك وبنيت كنيسة على اسمها زارها الشهيدان أبادير وايرينى اختة (28 توت). هدمت هذه الكنيسة في أواخر القرن الثالث عشر، كان لها كنيسة أخرى في مصر القديمة عند بركة الحبش اندثرت في القرن 11 وكان بالأخيرة رفاتها حسبما رآها المؤرخ موهوب بن منصور كاتب سير البطاركة .



مزار الشهيدة:

في دير الشهداء قزمان ودميان وأخواتهما وأمهم (الخمسة وأمهم) في منطقة المنيل بالجيزة على طريق الحوامدية وتصل بالقرب منة أتوبيسات النقل العام أرقام (982,987) من رمسيس و(120,121,122) من أمام جامعة القاهرة و المحطة تسمى (محطة المدرسة ) وهي تقع أمام نقطة مرور المنيل . والدير بعد السكة الحديد بحوالي 300 متر.



وتقام فيه القداسات يومي الجمعة و الأحد كل أسبوع. ولأي زيارات واستفسارات الاتصال بخادم الكنيسة الأب القس يوسف تادرس الحومى.





بركة صلوات القديسة الشهيدة عروس المسيح مهرائيل تكون معنا جميعا أمين
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيرة حياة القديسة مهرائيل عروس المسيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع القديس العظيم ابونا سمعان الانبا بولا :: ابونا سمعان الانبا بولا :: موضوعات مسيحية :: موضوعات مسيحية متنوعة-
انتقل الى: