موقع القديس العظيم ابونا سمعان الانبا بولا
موقع القديس العظيم ابونا سمعان الانبا بولا يرحب بكم للتسجيل فى الموقع اضغط على زر التسجيل

موقع القديس العظيم ابونا سمعان الانبا بولا

دينى
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور
نشكر كل من ساهم فى الموقع وكل من شارك فية من موضوع وكل من اخذنا منة موضوعات الرب يعوض تعب محبتهم
الموقع غير مسئول عن الاعلانات و نافذة الموضوعات المتماثلة فهى تابعة للشركة المصممة للموقع ونرجو عدم نشر اى كلام لا يليق بتعليم المسيح

شاطر | 
 

 ابونا سمعان وشعب نيوكاسل بانجلترا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AH



عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 18/09/2009

مُساهمةموضوع: ابونا سمعان وشعب نيوكاسل بانجلترا   الإثنين ديسمبر 06, 2010 8:07 pm

سافر أبونا سمعان الأنبا بولا يوم 17 سبتمبر 2002 مع نيافة الانبا أنطونى أسقف أيرلندا وأسكتلندا وشمال شرق إنجلترا وتوابعها للخدمة معه فى كنيسة مار جرجس و البابا أثناسيوس بنيوكاسل بإنجلترا ، ويمكن التعرف على خدمته من كلمات شعب الكنيسة:
من أبناء كاتدرائية الشهيد العظيم مارجرجس البطل
والقديس العظيم أثناسيوس الرسولى بنيوكاسل

هى كلمات قليلة جداً من شعب الكنيسة تقديراً وعرفاناً للجميل لأبينا الحبيب الفاضل الورع الوديع : أبينا القديس أبونا سمعان الأنبا بولا. والحق هى كلمات بسيطة جداً ومختصرة جداً، لأنه لو كتبنا نيابة عن كل أسرة فى الكنيسة إختباراتهم الشخصية مع أبونا سمعان فى سنوات خدمته فى نيوكاسل لكتبنا كتباً فى ذلك ... ولكننا سنبرز فى خطوط عريضة خدمة أبونا سمعان، وهى كلمات قليلة لن توفيه حقه، ولكن الآن فى حضن المسيح ويعوضه الرب أكاليل عن تعب محبته للكنيسة وللشعب جميعاً .
لقد رأينا جميعاً ولمسنا فى أبينا سمعان :

1 – أمانته الشديدة فى خدمة الرب وخدمة الكنيسة :
+ كان أبونا سمعان يصلى 3 قداسات كل أسبوع ( الأحد والأربعاء والجمعة) ولو سمحت الظروف لكان يصلى قداساً كل يوم .
+ كان حريصاً جداً على الشباب والأطفال : كانت وعظته قسمين : يبدأها أولاً باللغة الإنجليزية ليفهمها الشباب والأطفال ثم يعيدها باللغة العربية ... وكان لهذا أثر عميق جداً فى نفوس الشباب والأولاد، فقد أحسوا بقيمتهم الشديدة عند أبونا سمعان وحرصه الشديد عليهم أن يكونوا فى الكنيسة ليفهموا ويستمتعوا بكلمات الوعظ والإرشاد .
+ وهكذا كان أيضاً فى صلاة القداس الإلهى ، كان معظم القداس باللغة الإنجليزية ... وذلك لحرصه الشديد على أولاد الكنيسة فى كل الأعمار.
+ كان أبونا سمعان منظماً ومرتباً جداً يوزع شهرياً على كل الشعب ورقة بها جدول الخدمة ومواعيدها لكل الشهر من قداسات وصلاة عشية وإفتقاد للأسر فى منازلهم ودرس الكتاب ... وكانت مواعيده دائماً دقيقة جداً .
+ كان أبونا سمعان يهتم جداً بأهل أثيوبيا والحبشة وينظم لهم إجتماعاً شهرياً ويفتقدهم ويهتم بأبنائهم وعمد الكثيرين منهم ومن الأجانب وكان محبوباً بشدة من الجميع .
+ حتى فى أيام مرض أبونا سمعان، كان دائماً حريصاً على صلاة القداس الإلهى رغم تعبه الشديد ولم يمنعه عن الكنيسة إلا إشتداد المرض عليه جداً وكان الجميع يتعجبون وقت صلاة القداس الإلهى : أبونا سمعان فى حالة شديدة من الضعف لا يستطيع ان يتكلم ولكن وقت الصلاة يسمعون صوتاً قوياً جميلاً . ما كل هذه القداسة والنعمة ؟! .


2 – أمانة أبونا سمعان فى إفتقاد الشعب :
+ أبونا سمعان كان دائماً على إتصال دائم بكل الأسر وإفتقادهم إما بالزيارات المنزلية، مهما كانت الأحوال الجوية ، أو بالإتصالات التليفونية أكثر من مرة فى الأسبوع الواحد، ليطمئن على الجميع .
+ كان دائماً يتصل بالشباب وخصوصاً بطلبة الجامعات البعيدة عن نيوكاسل ليطمئن عليهم ويرسل لهم على E-mail كلمات روحية وأقوال للقديسين تثبتهم وتعينهم على غربة العالم .
+ والشىء العجيب والمذهل : عندما كان أبونا سمعان فى شدة مرضه فى المستشفى، كان يتصل بأحبائه المرضى فى كل مكان ، كان يتصل بهم عدة مرات ليطمئن على صحتهم ويصلى من أجلهم ويرسل لهم الهدايا الجميلة والكروت المملؤة بكلمات النعمة والمحبة. فكان سنداً قوياً لكل تعبان وبصلاته الطاهرة القوية كان الرب يتمجد مع الجميع .
+ كان يصلى لكل أولاده فى كل الإمتحانات، ويتصل تليفونياً ليطمئن على سير الإمتحانات ... وكان دائماً أول المهنئين لأولاده فى نتائجهم العظيمة بفضل صلواته القوية
+ كان دائماً يتصل بأى أسرة تتغيب عن حضور القداس الإلهى ليطمئن عليهم وعلى أحوالهم .

3 – أمانة أبونا سمعان فى خدمة الكنيسة :
+ كان أبونا سمعان يشرف على كل شىء فى الكنيسة بنفسه . وفى وقت إدخال التدفئة فى الكنيسة كان أبونا سمعان مع العمال والمهندس اليوم كله من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءأ. وبخبرته الهندسية الكبيرة كان يهتم بكل صغيرة وكبيرة ليتم العمل بكل أمانة ودقة .

4 – أبونا سمعان فى شراء دير القديس العظيم أثناسيوس الرسولى :
هذا الحلم الجميل الذى تحقق فى أيام خدمة أبونا القديس ابونا سمعان، الذى كان يبحث بكل حرارة عن المكان المناسب تحت إرشاد سيدنا القديس الأنبا انطونى، فلقد تعب كثيراً جداً فى السفر لمسافات طويلة لزيارة أماكن مختلفة. حتى جاء الوقت المعين من الله ووقع الإختيار على المكان المناسب وأ شرف ابونا سمعان مع المختصين على شراء الدير وإتمام الإجراءات القانونية... وكان الدير هو آخر مكان صلى فيه ابونا سمعان قبل رحيله بالجسد عنا .

5 – أبونا سمعان فى الإعتراف :
كان أباً حانياً جداً جداً مشجعاً ومرشداً بكلمات النعمة ، فكانت له حكمة الشيوخ وشفافية الروح ، وله القدرة على أن يفهم عمق شخصية المعترف ونقاط ضعفه، ليرفعه ويرشده روحياً لينمو فى معرفة الرب، كان تبكيته رقيقاً جداً بكل محبة ووداعة يمس القلب وتشجيعه ينتشل قلب الضعيف من اليأس ويملأه رجاء وأمل وحرارة روحية .

6 – ومرض أبونا سمعان كان هو الشيء الذى كشف للجميع قداسة أبونا سمعان :
الشكر العظيم الذى كان دائماً فى فمه وعلى لسانه والرضى والتسليم الكامل لمشيئة الرب بالفرح والصبر والإحتمال وتلك الإبتسامة الملائكية على وجهه فى الوقت الذى كانت الدموع تملأ عيوننا وقلوبنا كان ينظر لنا بحب عظيم وإبتسامة جميلة هادئة ليشجعنا ويقوينا ويعزينا .
أبونا سمعان : عشت بيننا سنين قليلة كنت سنداً قوياً، نستند عليه وصلاتك الروحية الطاهرة القوية كانت دائماً ترفعنا وإرشاداتك لنا ولأولادنا باقية معنا. الله يعلم كم نحن نفتقدك بشدة، وهذه كلمة أحد أبناءك الصغار
I wish Abouna come back again
أبونا سمعان : غبت عنا بالوجه فقط لا بالقلب. أنت دائماً معنا وفى قلوبنا وفكرنا، نرجوك لا تنسانا ، أنت لم تنسانا على الأرض، لا تنسانا أمام عرش النعمة. وكما كنت تصلى دائماً لأجلنا على الأرض، نرجوك صلى دائماً لأجلنا كباراً وصغاراً أمام السيد المسيح ليعيننا على غربة العالم ويغفر لنا خطايانا .
أنت الآن يا أبونا سمعان فى أجمل مكان وسوف نقول مع نيافة الأنبا موسى فى كلمة وداعك : يا بختك يا أبونا سمعان يا بختك يا بختك يا بختك .
" نعماً أيها العبد الصالح والأمين كنت أمين فى القليل فأقيمك على الكثير ،
أدخل إلى فرح سيدك "
أحباؤك
شعب نيوكاسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابونا سمعان وشعب نيوكاسل بانجلترا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع القديس العظيم ابونا سمعان الانبا بولا :: ابونا سمعان الانبا بولا :: ابونا سمعان الانبا بولا :: موضوعات جديدة عن ابونا سمعان-
انتقل الى: